عودة الاضرابات للشارع المصري بع هدوء لسنوات

من بوابة الممثل المصري الهارب وبعد نهائي كاس السوبر المصري مباشرة الشوارع المصرية اكتظت بالمتظاهرين الذين خرجوا استجابة لدعوات رجل الاعمال اممثل المصري الهارب خارج مصر وبعد بثه لفيديو يطالبهم به بالانتفاض على نظام السيسي

تجمع المئات من المصريين في ميداني التحرير وطلعت حرب وسط القاهرة، مساء الجمعة، في أول تحرك شعبي حاشد بهدف إسقاط نظام السيسي، استجابة لدعوات التظاهر التي أطلقها رجل الأعمال محمد علي.

شهد ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة لأول مرة منذ سنوات وعدة ميادين بمدن أخرى، تظاهرات شعبية، طالبت برحيل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وحاولت قوات الأمن المصرية فض تظاهرة حاشدة بشارع التحرير، ما أدى إلى حالة من الكر والفر مع المتظاهرين على امتداد الشارع، غير أن المتظاهرين استطاعوا تنظيم أنفسهم مجدداً، والتحرك صوب ميدان التحرير.

هذا وقد غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، القاهرة متوجها إلي نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ74، التي تنطلق فعاليات جلساتها يوم الثلاثاء المقبل.

ويلقى الرئيس المصري كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم 25 من سبتمبر الجاري، ويحمل في أجندته ملفات مهمة على النواحي السياسية والاقتصادية والعسكرية.

ومن المقرر أن تشمل مباحثات واجتماعات القادة في جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ74 سبل تعزيز السلام والأمن والتنمية المستدامة وحماية حقوق الإنسان والتقدم الاجتماعي والقضاء على الفقر والجوع وقضايا التعليم الجيد والعمل المناخي، كما من المقرر بحث ملف تغير المناخ والحوار رفيع المستوى حول التمويل من أجل التنمية، وحقوق الإنسان وتمكين النساء والشباب وتعزيز التكافؤ بين الجنسين.

كما تتصدر قضايا تحديات القارة الأفريقية وبرنامج الأمم المتحدة في تحقيق السلام، والتنمية المستدامة وحقوق الإنسان أجندة عمل القادة وضيوف الجمعية، كما يعد ملف نزع أسلحة الدمار الشامل، ووضع تدابير لمنع الإرهابيين من حيازة تلك الأسلحة، إضافة إلى مناقشة أهم المبادئ التي يتعين على الدول الالتزام بها في إطار جهود مكافحة الإرهاب من الملفات الرئيسية، فضلًا عن تسويات للنزاعات والأزمات القائمة.

اترك رد

Please log in using one of these methods to post your comment:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s